29‏/11‏/2008

تحديث : هذه التدوينة كانت بمناسبة يوم ميلادي
أعتقد انها تفي بالغرض

يمر العام والعامان ويسألني الناس عن عمري ...
فأنتبهُ....
ألوك سنا العمر بين كفيًّ...
وأصرخ في هؤلاء الناس غضبان....
أمنذ متى ..
أمنذ متى يسألني الناس عن عمري..
ومنذ متى وأنا أعرف للعمر عنوانا؟

بل ومنذ متى عرف أن العمر بالسنوات يقاس ..
ومتى حسبت للسنوات حسبانا....

أنا نفسي ويكفيني...
أنا للأحزان عنوانا..

قضيت سنى عمري صغيرة أحلم...
بشطئانا..
ومرسي ، وبحارا..
بل حلمت يوما أني للفرح ربانا...
أنا منذ ولدت وأنا اتقلب بين الأه وآه...
وبينهما أظل أفكر وأحلم ...
أن الغد قد يأتي بمعجزة وقد يأتي بريحان ...
وينما أنا بالاحلام أتلفح ...
يجيء من يمرر لي بأيامي..
ويوقظني من الحلم
ويدعي...
كم في الأحلام من وهم ...
وأن الواقع أحلى..وأقل أشجانا...
يسيل دمعي والأحزان أحضانا ..
إذا ما اشتدت بي الأنات، أصحابا...

يمر العمر سنوات وسنوات..
وانا لازلت أشتاق لما هو آت ..
افكر في وهن الضلوع ..
واشتعال الرأس بالشيب..
أفكر باحتضان نفسي ترى
متى يأتي من يحتضن أيامي...
متى أتلحف من برد السنين بطفلا..
فوق الضلوع أحمله ..
ومن ريح قلبي اسقيه
فيضحك لي وتضحك دنياي الكئيبة
ويبتسم ..
فيفجر الفرح في اركاني تفجيرا...
ويوقطني صغيرا
لأحمله واحضنه
من برد الشتاء
ومن وجع
واوقظه
كبيرا ليجملني الى طبيب
يداوي ما بقى لي من حمل ثقيل
يلازم روحي الحرة
ويأتي الطبيب يداويني فارحل
من دنيايا باسمة
واتركه وحيدا
لا ليس وحيدا بل
للأفراح مختزنا
بني قد سقيتك من قلبي كل ما فيه من فرح
فبالله
لا تكن للحزن عنوانا

هناك 5 تعليقات:

اقصوصه يقول...

تدوينه مؤلمه

لكنها معبره

هذا واقع الحياه

لكن يبقى هناك

بين الايام المره

يوم جميل:)

تقبل مروري

mohamed ghalia يقول...

كلماتك رائعة
وبوست هايل بجد
ربنا يزيدك
تحياتى

أنا يقول...

معرفش ليه فكرتينى بقاروق جويدة أوى

تحياتى

فاتيما يقول...

أنا كمان زى أنا إفتكرت فاروق جويدة لأنها قريبة من أسلوبه ...
المغزى هوه المهم
و كلنا أمسينا بلا عنواين الظاهر و لا إيه
القصد
أنا جاية أقولك يا مروة
كل سنة و إنتى بألف خير و عيد سعيد عليكى و لو إنى حاسة إنك مش فى المود زى حالاتى
ربنا يعيد عليكى الأيام بخير يا حبيبتى
و تحياتى

... amr يقول...

ممممممم طب اقولك على حاجة ...
ولا أقوللك 00 كل سنة و انتي طيبة :)
و كل سنة و انتي عنوان للفرح مش للحزن
وبلاش بؤس بقى :(

فين العيدية صحيح ؟؟؟