18‏/2‏/2009

أحقاً قد مضي العام؟!

بالأمس مر عام على مدونت أنا أهتم....
عام يمر بلا قيود ...
أحقاً أكملت عاما ً يا روزنامتي الثانية ..؟!
أتذكر كيف كان الحلم وسع المدا...
وكيف أصبح واقعاً ضيقاً...

أتذكر كيف ولدت .. كيف انفلت مني ...كالمهرة الجامحة ...
أذكر ذلك اليوم الذي قررت أن تكوني مدونتي الحبيبة ...
ذلك اليوم الذي قررت أن أعود فيه لنون النسوة في التدوين...
وأن أترك ذلك الجزء المشاغب مني على عتبات د.منوسي

اذكر كيف كانت حيرتي وتمزقي بينكم...
كيف كان يفرحني ان يعرفني الآخرون ب د.منوسي
ثم قراري بأن أكون ست البيت

كيف انفلت هكذا بلا طريق ؟
كيف لم التزم بكتابتي الثورية عن المرأة
كيف غلبني الشعر والآراء السياسية
كيف لم أنسى
أنني ثورية ؟

عام مضى على أنشاء مدونتي أنا أهتم
بعد العام قررت أن أهتم بكل المستضعفين
ليس فقط بنون النسوة
بعد عام
قررت أن يكون لهم في مدونتي نصيب
هؤلاء الذين لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا

عام مر ...مرور الكرام
فكرت أن أسج في آخره شباك العنكبوت
وأغطي أثاث البيت
وأحزم أمتعتي
وأرحل...

توقفت أتأمل قليلا...
تراني إن أقفلت بابي على نفسي...
وأدعيت الرحيل
هل سيذكرني أحد؟
ولأنني أكره أن أرى النبل وضيع
وأكره أن تسقط الأقنعة
وأكتشف قبح الوجوه
فقد آثرت المسير
على مهل
أسير فلا أنظر لأحد في الطريق
وأكتب لنفسي
لذاتي
لمتعة قلمي حين يحتضن الأوراقٍ

فلا أنا فارس ولا منتظر
ولا أنا عالم يفتت الحجر
أنا أنا ويكفيني
أني لا أغدر حين الضجر

هناك 3 تعليقات:

mohamed ghalia يقول...

حقا مضى عام
كل سنة والمدونة بخير
كل سنة والمدونة سبب فى قربك إلى الله
دمتى بكل الود
وحمدا لله على سلامتك

وردشان smilyrose يقول...

هكذا هى الايام تمر مرار سريعا

عام مر عليكى وندعو الله ان تكون مائة عام

كل عام وانتى ومدونتك بالف خير

smilyrose

روح الحب الصادق

عاشــــــ النقاب ـقــــة"نونو" يقول...

كل عام وانتم معنا ومنورة مدونتك