2‏/7‏/2008

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه...

في لقاء المدونيين الكبير بالاسكندرية تكلمت عن المرأة وحرية التدوين ... وعن جرأة بعض المدونات -بكسر الواو-
ملك الكبدة لفت نظري إلى مدونة كاتبتها إمرأة جرئية جدا.. طلب مني أدخل المدونة واحكم عليها بصفتي إنسان.. لا إمرأة مثلها،اعذرني يا ملك.. لا استطيع ذكر اسم المدونة .. خير المنع أن تمنعني عن ذنب يفضي إلى غضب الله...
أنا أهتم ... نعم .. بحال سيدات قل ما يقال أنهم رفعوا رايات الاستسلام لبطش وجور سلطان الرجل المستبد...الرجل الغبي إن سمح لي التعبير... رجل لا يعرف عن المرأة غير أن صوتها عورة ...ويفسر هذا الحديث كيفما شاء ... رجل يرى أن المرأة هي أصل الغواية وأنها أخرجت سيدنا آدم من الجنة ... والله يقول (...كما اخرج أبويكم من الجنة...)
أهتم وأرفض وأشجب- ويمكن اعترض كمان- لكن أن تكتب صاحبة المدونة هذا الكلام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وأنا اللي عاوزة ارفع الرقابة عن تدوين السيدات!!!!!
أعتقد أن المعزي من التدوين الجريء أن اتكلم عن مشاعر المرأة التي لا يعرفها الرجل ...بأدب ...من خلف ستار الدين والحياء..أيما إمرأة ذهب حياؤها ذهبت ...

حينما نناقش مشاكلنا يجب أن نحترم أنفسنا أولاً وغما فما نفع أن نستجدي احترام الرجل ؟ ونحن لا نعرف كيف نحترم أنفسنا ؟؟
مفضي القول أنا دخلت المدونة وطلعت بكلمات مهمة:
التي تكتب إما رجل متنكر...او إمرأة ...مش محترمة...معلمهاش اهلها الأدب...
إمرأة لا ملة لها تصدها عما تفعل....
اللي حيدخل على المدونة دي تاني - حقطع رقبتة - وأنا عارفاكم وشيفاكم وحجيبكم واحد واحد...أمال أحنا مش بنهرج ...
لالالالاوألف لالالالا... ليس بهذه السفالة نناقش قضايانا ...يبقى خلينا إيه للغرب المحترم - بكسر الحاء والراء-
ويبقى لي أن استغفر الله بعد دخولي -مدونة الستار موفي دي- حرك لسانك ياولد منك له-
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه...
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه...
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه...

هناك 7 تعليقات:

عايش... ولكن !!!! يقول...

انا تقريبا فهمت انتى بتتكلمى عن اى مدونه بالتحديد
لانى دخلت على احد المودنات اللى زى اللى اتكلمتى عليها دى
ولما قولتلها ده غلط لقيتها بتتريق عليا
ولقيت كل الجماعه المدونين اللى عاجبهم الحوار عمالين يغلطونى انا

حسبى الله ونعم الوكيل
تحياتى
علاء

ست البيت يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
مسلم يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
عايش... ولكن !!!! يقول...

انا افتتحت المدونه بالفعل
وده لينكها
http://allahom-ehdna.blogspot.com/

زى الهوا يقول...

انا مش متخيلة بصراحة المدونة دى عاملة اذاى , بس من كلامك كدة شكلها دخولها ذنب اصلا , وبعدين انا بحسد الجماعة الاسكندرنين دول علشان بحسكوا كلكم عارفين بعض

Ahmed Al-Sabbagh يقول...

والله كنتى رائعة فى اللقاء

وطريقة تفكيرك وحديثك جذبت احترام الكل

تحياتى وتقديرى

احمد

ست البيت يقول...

احمد الصباغ،
شكرا لتقديرك بس هل قرأت البوست جيدا، اعتقد أني لا اتكلم عن نفسي
أنا أتكلم عن هؤلاء الشخصيات اللائي يدون بشكل وقح ...
الحرية شيء جميل ...والجرأة مطلوبة أحيانا لعرض مشكلات قاتلة
لكن البشع أن نصبع مدونات استهلاكية
دمتم بحفظ الرحمن